12 أبريل2014
- إعداد مشروع الميزانية التسييرية للجهاز الاداري بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة ، وضبط أوجه صرفها ومباشرة كافة الإجراءات المالية لتنفيذها وفقاً للتشريعات النافذة .
- الإشراف على المخازن ومراقبة أوجه الصرف وتوفير احتياجات الجهاز الإداري وتزويد المخازن بالأصناف اللازمة في حدود الاعتمادات المقررة من خلال لجنة المشتريات .
- تحصيل إيرادات وديون ديوان الوزارة لدى الغير وإعداد مرتبات واستحقاقات الموظفين به
- القيام بأعمال الجرد السنوي وفقاً للنظم والتشريعات .
- حفظ السجلات الخاصة بالأصول الثابتة والمنقولة بالوزارة والجهات التابعة بها والخاضعة لإشرافها .
- إدخال الميكنة الحديثة في النظام المالي للوزارة سعياً لتحقيق الدقة وسرعة في الاجراءات .
12 أبريل2014
- اتخاذ مايلزم من إجراءات نحو تنفيذ النظم والقواعد المتعلقة بشؤون الموظفين ومباشرة كافة شؤونهم الوظيفية من تعيين وترقية وندل وإعارة وأجازات وتأديب وغيرها من الأمور الوظيفية وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها في الخصوص .
- مسك سجلات الحضور والانصراف الخاصة بالموظفين العاملين بديوان الوزارة .
- تلقي احتياجات المرافق الصحية بجميع مستوياتها من العناصر الطبية والطبية المساعدة غير الوطنية واتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفيرها .
- القيام بالأعمال المتعلقة بشؤون المحفوظات وتنظيمها بما يضمن قيد وتداول الملفات والوثائق والقرارات والمكاتبات وحفظها وسهولة الرجوع إليها والإشراف على أعمال الطباعة والنسخ والتصوير وإدخال الميكنة في هذه المجالات .
- تنفيذ التشريعات والنظم المتعلقة بتقديم الخدمات لمنتسبي الوحدات الإدارية التابعة للوزارة أو الخاضعة لإشرافها .
- إتخاذ الإجراءات الخاصة بشؤون الأمن والسلامة بالوزارة .
- المحافظة على أصول الجهاز الإداري الثابتة والمنقولة وصيانتها وتوفير وسائل النقل وتنظيم تسييرها وصرف الوقود اللازم لها .
- توفير الأجهزة والمعدات المكتبية وتحديد مواصفاتها وإجراء الصيانة الدورية اللازمة لها .
- إعداد الملاكات الوظيفية ووصف وتوصيف الوظائف بالوزارة ، ومراجعة الملاكات الوظيفية بالجهات التابعة للوزارة والخاضعة لإشرافها ، ومتابعة إعتمادها لدى الجهات المختصة .
- القيام بأعمال العلاقات العامة بالجهاز الإداري بما يكفل تنفيذ مهامه .
- إدخال نظم الميكنة وتقنية المعلومات لإدارات ومكاتب الوزارة .
- المشاركة في أعمال الجرد السنوي بالوزارة .
- تشكيل اللجان التي تتولى الأمور الإدارية والتنظيمية وتعنى بالشؤون الوظيفية .
- إعداد التقارير الدورية عن سير عمل الإدارة .
12 أبريل2014
- المساهمة في تنفيذ السياسية الدوائية مع الجهات ذات العلاقة .
- المشاركة في وضع النظم اللازمة لتنفيذ التشريعات الصحية المنظمة لمزاولة مهنة الصيدلة وتنظيم منح التراخيص لفتح صيدليات ومصانع الأدوية ومعامل التحضير والتفتيش على الصيدليات والمصانع الخاصة بالأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية .
- دراسة ووضع وتحديد الاحتياج العام للوزارة من بنود الإمداد الطبي ، والمساهمة في إعداد الميزانيات اللازمة لتوفيرها ، ووضع المعايير الخاصة بتخزينها بما يكفل حسن انسيابها وترشيد استهلاكها وتوفير مخزون استراتيجي منها ووضع آلية لتوزيعها .
- التنسيق مع الجهات ذات العلاقة في وضع الأسس اللازمة لقيام صناعة دوائية في ليبيا
- المساهمة في وضع قائمة الأدوية الأساسية وإصدار القوائم النمطية .
- التعاون من المنظمات والهيئات الدولية فيما يخص المهنة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
- مراقبة حركة المخدرات والمؤثرات العقلية للمرافق الصحية من خلال اعتماد إجراءات الصرف المناسبة .
- التنسيق مع كليات الصيدلة والتقنية الطبية في وضع نظم وبرامج للتدريب والتعليم الصيدلي وتقنية المعدات الطبية للطلبة المنتسبين لها والخرجين والموظفين في المجالات المتعلقة بمهنة الصيدلة .
- وضع الأسس اللازمة لإصدار التراخيص اللازمة لجلب وتوريد وتصدير المواد المخدرة والمؤثرات العقلية بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص ، ومنح الأذونات الخاصة بسحب المخدرات والمؤثرات العقلية من الجمارك المرخص له أو لمن يفوضه
- متابعة التقارير المتعلقة بالمخدرات والمؤثرات العقلية الصادرة عن الجهات ذات العلاقة محلياً ودولياً .
- اعتماد الشهادات التي تصدرها مصانع الأدوية فيما يتعلق منتجاتها المعدة للتصدير .
- المشاركة في وضع الأسس والضوابط اللازمة لمنح التراخيص للمرافق العامة والخاصة ومنشآت الصناعات الدوائية ، والمساهمة في منح شهادة الممارسة الجيدة لتصنيع الدوائي .
- المشاركة في وضع دلائل علاجية لمختلف الأمراض ، وفي وضع سياسة دوائية لاستعمال المضادات الحيوية .
- مراقبة الجودة وضبط النوعية والمستلزمات الطبية المستوردة والمصنعة محلياً ودولياً ، و وضع المواصفات الدقيقة للمستلزمات الطبية وتسميتها علمياً حسب النظم الدولية المعتمدة .
- تسجيل الشركات المصنعة والموردة للأدوية وإصدار شهائد التسجيل الخاصة بها لدي الوزارة .
- إبداء الرأي في النظم اللازمة لتنفيذ التشريعات الصحية المنظمة لمزاولة مهنة الصيدلة وإنشاء مصانع الأدوية .
- المشاركة في إعداد قوائم التجهيزات والمعدات والمستلزمات الطبية اللازمة للمرافق الصحية حسب وظائف كل مرفق والعمل على توفيرها ، وإعداد تقارير دورية عن التجهيزات الطبية ووضع برنامج متكامل لمعايرتها .
- حصر التجهيزات الطبية وإمساك سجلات بها تتضمن كافة البيانات عنها والمتابعة الدورية لصلاحيتها .
- تلقي البلاغات المتعلقة بالحاجة إلى صيانة الأجهزة والمعدات الطبية المختلفة واتخاد الإجراءات المناسبة حيالها ووضع خطة شاملة لبرامج الصيانة .
- إعداد التقارير الدورية عن سير عمل الإدارة .
12 أبريل2014
- حصر وتسجيل وتجميع البيانات والإحصائيات للمؤسسات العلاجية والتشخيصية والصيدليات ومصانع الأدوية الخاصة .
- تطبيق التشريعات والنظم الصادرة بشأن مزاولة المهن الطبية والطبية المساعدة بالمؤسسات العلاجية الخاصة والصيدليات بالتنسيق مع الإدارات المختصة .
- إبداء الرأي في النظم اللازمة لتنفيذ التشريعات الصحية المنظمة لمزاولة المهن الطبية والطبية المساعدة وإجراءات منح تراخيص مزاولتها وفتح المختبرات الطبية .
- دراسة الطلبات المقدمة لممارسة النشاط الخاص في مجال الصحي وإصدار الموافقات الفنية اللازمة ، ومنح أذونات المزاولة للأنشطة المتعلقة بعد التأكد من توفير كافة الاشتراطات القانونية بالتنسيق مع الإدارات المختصة .
- متابعة سير عمل بالصيدليات والعيادات والمصحات الخاصة والتنسيق فيما بينها من أجل تقديم أفضل الخدمات بالتنسيق مع الإدارات المختصة .
- التنسيق مع الإدارة المختصة بالوزارة فيما يتعلق بمتابعة أداء المؤسسات العلاجية الخاصة بالموظفين بها ومدى مطابقتها للمعايير الفنية واتحاد الإجراءات القانونية حيال المخالفات .
- إعداد التقارير الدورية عن سير عمل الإدارة .
12 أبريل2014
- وضع الخطط الاستراتيجية لتطوير التمريض على مستوى الدولة سعياً للوصول إلى رعاية تمريضية ذات جودة عالية يكون لها دوراً رئيسياً في تحقيق الصحة والوقاية من الأمراض .
- تقديم المشورة فيما يخص شؤون التمريض بجميع مستوياته .
- اقتراح الضوابط والنظم واللوائح التمريضية التي تحكم ممارسة المهنة والمعتمدة على تحليل المشاكل المتعلقة بالتمريض وإيجاد السبل لوضع الحلول المناسبة لها .
- وضع خطط طويلة وقصيرة المدى لتطوير التمريض وتحديد الأعداد والفئات التي ستقوم بتقديم الرعاية التمريضية في المرافق الصحية بمختلف مستوياتها .
- التأكد من الاستخدام الأمثل للكوادر التمريضية في جميع المؤسسات الصحية وتنظيم العمل في قطاع التمريض وذلك لزيادة الفعالية وضمان استمرار الكوادر التمريضية في العمل .
- جمع المعلومات والبيانات على القوى العاملة التمريضية بجميع المرافق الصحية بمختلف مستوياتها .
- المشاركة في وضع البرامج التدريبية لعناصر التمريض .
- إعداد التقارير الدورية عن سير عمل الإدارة .