إدارة الشؤون الإدارية والخدمات

  1. اتخاذ مايلزم من إجراءات نحو تنفيذ النظم والقواعد المتعلقة بشؤون الموظفين ومباشرة كافة شؤونهم الوظيفية من تعيين وترقية وندل وإعارة وأجازات وتأديب وغيرها من الأمور الوظيفية وفقاً للقوانين واللوائح المعمول بها في الخصوص .
  2. مسك سجلات الحضور والانصراف الخاصة بالموظفين العاملين بديوان الوزارة .
  3. تلقي احتياجات المرافق الصحية بجميع مستوياتها من العناصر الطبية والطبية المساعدة غير الوطنية واتخاذ الاجراءات اللازمة لتوفيرها .
  4. القيام بالأعمال المتعلقة بشؤون المحفوظات وتنظيمها بما يضمن قيد وتداول الملفات والوثائق والقرارات والمكاتبات وحفظها وسهولة الرجوع إليها والإشراف على أعمال الطباعة والنسخ والتصوير وإدخال الميكنة في هذه المجالات .
  5. تنفيذ التشريعات والنظم المتعلقة بتقديم الخدمات لمنتسبي الوحدات الإدارية التابعة للوزارة أو الخاضعة لإشرافها .
  6. إتخاذ الإجراءات الخاصة بشؤون الأمن والسلامة بالوزارة .
  7. المحافظة على أصول الجهاز الإداري الثابتة والمنقولة وصيانتها وتوفير وسائل النقل وتنظيم تسييرها وصرف الوقود اللازم لها .
  8. توفير الأجهزة والمعدات المكتبية وتحديد مواصفاتها وإجراء الصيانة الدورية اللازمة لها .
  9. إعداد الملاكات الوظيفية ووصف وتوصيف الوظائف بالوزارة ، ومراجعة الملاكات الوظيفية بالجهات التابعة للوزارة والخاضعة لإشرافها ، ومتابعة إعتمادها لدى الجهات المختصة .
  10. القيام بأعمال العلاقات العامة بالجهاز الإداري بما يكفل تنفيذ مهامه .
  11. إدخال نظم الميكنة وتقنية المعلومات لإدارات ومكاتب الوزارة .
  12. المشاركة في أعمال الجرد السنوي بالوزارة .
  13. تشكيل اللجان التي تتولى الأمور الإدارية والتنظيمية وتعنى بالشؤون الوظيفية .
  14. إعداد التقارير الدورية عن سير عمل الإدارة .

 طباعة  البريد الإلكتروني