مكتب الشؤون القانونية

  1. المشاركة في اعداد ومراجعة مشاريع القوانين واللوائح ذات العلاقة بعمل الوزارة .
  2. مراجعة مشاريع العقود التي تختص الوزارة بإبرامها ، والاتفاقيات التي تكون طرفاً فيها .
  3. متابعة القضايا التي ترفع من قبل الوزارة أو عليها بالتنسيق مع إدارة القضايا والجهات ذات العلاقة
  4. اعداد وصياغة القرارات وختمها وتعميمها على الادارات المختصة لاتخاذ مايلزم بشأنها .
  5. إجراء التحقيقات وبحث الشكاوي ذات العلاقة بالوزارة .
  6. إبدأ الرأي وتقديم المشورة القانونية في المواضيع التي تعرض عليه .
  7. صياغة المذكرات التي يرى الوزير عرضها على مجلس الوزراء .
  8. إعداد التقارير الدورية عن سير عمل المكتب .

 طباعة  البريد الإلكتروني

إدارة التفتيش والمتابعة

  1. التفتيش على المؤسسات العلاجية العامة والخاصة والصيدليات ومصانع الأدوية والمعدات والمستلزمات الطبية والتأكد من مطابقة أعمالها للتشريعات والنظم المتعلقة بمزاولة المهنة
  2. إعداد تقارير المتابعة الدورية والسنوية من واقع البيانات والمعلومات والاحصائيات المتعلقة بأنشطة الوزارة .
  3. متابعة وتقييم مستوى الآداء الإداري والفني للوحدات الإدارية والمرافق الصحية التابعة للوزارة .
  4. اجراء التحقيقات اللازمة في الشكاوى والبلاغات التي تعرض على الإدارة وكذلك في المخالفات التي تكتشف أثناء مباشرتها لعملها واتخاذ الاجراء المناسب بشأنها .
  5. تجميع الاحصائيات والبيانات والمعلومات المتعلقة بنشاط الادارة وتبويبها وتحليلها للإستفادة منها في وضع البرامج المختلفة .
  6. متابعة الاجراءات التنفيذية للقرارات والمكاتبات التي تكلف بها .
  7. اعداد التقارير الدورية عن سير عمل الإدارة .

 طباعة  البريد الإلكتروني

إدارة الإعلام والتوعية والتثقيف الصحي

  1. وضع الخطط والبرامج اللازمة للتوعية والتثقيف الصحي للوقاية من الأمراض ونشر السلوك الصحي القويم والعمل على تنفيذها مع الجهات ذات العلاقة .
  2. إعداد برامج التوعية والتثقيف الصحي ونشرها بوسائل الاعلام المختلفة .
  3. المشاركة في إجراء الدراسات والأبحاث حول الظواهر الصحية غير السوية ووضع البرامج التثقيفية لمعالجتها .
  4. إعداد المطبوعات والأشرطة الإرشادية المتعلقة بالتوعية والتثقيف الصحي .
  5. الإعداد للمؤتمرات والندوات والدورات والملتقيات والمعارض ذات العلاقة بنشاط الوزارة والمشاركة فيها واقتراح القيام بدورات تدريبية للموظفين بمجال التوعية والتثقيف الصحي
  6. التعريف بأهمية التطعيمات والتحصينات والنظافة الشخصية والعامة وإصحاح البيئة ، وأسس التغذية الصحية والسلوك الصحي القويم وغيره من أنواع السلوك المعزز للصحة .
  7. تغطية مناشط الوزارة على شبكة المعلومات الدولية والعمل على تطويره .
  8. إعداد التقارير الدورية عن سير عمل الإدارة .

 طباعة  البريد الإلكتروني

إدارة النفقات الصحية

  1. وضع الخطط والسياسات اللازمة لحساب تكاليف العلاج بالمرافق الصحية العامة .
  2. تفعيل نظام الفوترة بالمرافق الصحية العامة .
  3. اقتراح الأسعار اللازمة بالمرافق الصحية الخاصة بالمشاركة مع الجهات ذات العلاقة .
  4. المشاركة في إعداد ميزاينات المرافق الصحية العامة .
  5. جمع التقارير التي تخص الانفاق على العلاج واقتراح الحلول اللازمة لنقل الخدمات للداخل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
  6. متابعة الإجراءات المتعلقة بالتأمين الصحي وتجميع الدراسات حول هذا المشروع واقتراح المناسب لها
  7. إعداد التقارير الدورية عن سير عمل الإدارة .

 طباعة  البريد الإلكتروني

إدارة الموارد البشرية

  1. دراسة الاحتياجات من القوى العاملة بالمرافق الصحية التابعة للوزارة واقتراح الخطط والبرامج لتوفيرها .
  2. إعداد المقترحات اللازمة لتوفير احتياجات المرافق الصحية من العناصر الطبية والطبية المساعدة وتحفيز العناصر الطبية لتغطية هذه الاحتياجات بالتنسيق مع الادارة المختصة بالشؤون الوظيفية .
  3. اقتراح الخطط والبرامج لتأهيل وتدريب الموظفين في مجال الصحة وبالتنسيق والتعاون مع الادارات المختصة والإشراف على تنفيذها بعد اعتمادها من جهة الاختصاص .
  4. المشاركة في الندوات والمؤتمرات ذات العلاقة بنشاط الإدارة .
  5. تحديد الاحتياجات الفعلية لبرامج الاعداد والتكوين للعناصر الطبية والطبية المساعدة .
  6. الاعداد للدورات التدريبية والحلقات الدراسية في مجال الصحة .
  7. وضع البرامج اللازمة للدورات التدريبية بالخارج وترشيح المتدربين منها .
  8. المشاركة في اعداد الدراسات المتعلقة بمخرجات التعليم والتدريب الصحي وتجميع البيانات والإحصائيات وتحليلها وتبويبها للإستفادة منها في تحديد حاجة المرافق الصحية .
  9. دراسة ومراجعة الهياكل الوظيفية بالمرافق والوحدات والمراكز الصحية التابعة للوزارة .
  10. متابعة تنفيذ تشريعات العمل والإستخدام بالوزارة والتنسيق مع الجهات المختصة في إحلال العناصر الطبية محل الأجنبية ومتابعة الخطة المعتمدة في ذلك .
  11. إعداد التقارير الدورية عن سير عمل الإدارة .

 طباعة  البريد الإلكتروني