مكتب المراجعة الداخلية
- تلقي استمارات المرتبات والأجور والمكافآت وما في حكمها لفحصها والتأكد من مطابقتها للقوانين واللوائح ومراجعة قيدها ببطاقات المرتبات .
- فحص الكشوف الخاصة بجملة المصروفات .
- دراسة العقود المبرمة بين الوزارة والموردين وفحص شروطها المالية للتأكد من مطابقتها للقوانين والنظم واللوائح المالية المعمول بها .
- استكمال ومراجعة اجراءات الحصول على خطابات الضمان المقدمة من المتعاقدين مع الجهاز الاداري للوزارة .
- فتح ملف خاص لكل عقد وعمل ملخص لأهم الشروط المالية الواردة به مع حفظ العقود في خزائن خاصة .
- فحص الدفعات المقرر صرفها من أصل كل عقد والموافقة على صرفها ، وإستنزال مبالغها من قيمة العقد بعد استكمال الخطوات المتطلبة قانوناً بخصوص المراقبة المسبقة قبل الصرف .
- التحقق من عدم وجود تنازلات للمصارف او موانع قانونية أخرى قبل صرف المستحقات المالية للمتعهدين والمقاولين .
- التأكد من إعداد استمارات أذون الدفع المصرفي وأن القيد لحساب المستفيد قد تم إدراجه في حسابه بالمصرف .
- الاشراف على مسك سجلات منفصلة عن مخصصات الميزانية ومشروعات التحول .
- التأكد من قيد كل مايصرف على مشروعات التحول أول بأول من واقع بيانات الحسابات والتعديلات التي قد تطرأ على المخصصات المعتمدة لكل مشروع .
- التحقق من ان الانفاق من ميزانية التحول يتمشى مع النظم والقواعد القانونية والأحكام الخاصة بإدارة حساب التحول ومتابعة ماقد يقع من مخالفات مالية او خروج على تلك النظم والقواعد .
- إجراء التفتيش المفاجئ على الخزائن والمخازن والمشاركة في الجرد السنوي .
طباعة