إعلانات

وجهةُ أسبوع القوافل الطبية ..غدامس

20 أغسطس 2017 - تقرير - غدامس.. أو كما تسمى بمدينة القوافل ؛ ثالث أقدم مدينة آهلة بالسكان حسب تصنيف منظمة التربية والعلوم والثقافة التابعة للأمم المتحدة "اليونسكو"، ومن داخل مستشفى غدامس العام تبدأ لجنة القوافل الطبية اليوم الأحد رحلة الكشف الطبي على الأهالي هناك؛ من خلال أطباءَ متخصصين في كلٍ من (التخدير والعيون والجلدية والجراحة والعظام والإسعاف والطوارئ)؛ خدماتٍ إنسانية دأبت لجنة القوافل على تقديمها في أقصى البلاد وتحديداً في الجنوب الغربي من ليبيا.


لجنة القوافل الطبية التي تشكلت بقرارٍ من وزير الصحة المفوض رقم (42) لسنة 2017 بعد تبني لجنة الأزمات والطواريء لها ودعمها؛ تسعى وبشكل كبير على أن تمتد رقعة قوافلها الطبية في كل مدن البلاد النائية بعد أن أصبح عملها الإنساني موجوداً في الغرب أيضاً في كلً من مدن (الحرابة وطمزين والبدارنة والجوش) وتقديمها لخدمات الكشف الطبي في تخصص ( الجراحة العامة والمسالك البولية والأطفال والباطنة والعظام).
مدنٌ أخرى كـ (غات والعوينات وبركت وتهالة وصحراء تدارات وأوباري ومرزق) تستقبل أسبوعياً القوافل الطبية؛ .أما القطرون آخر مدن الجنوب في ليبيا هي على موعدٍ أيضاً مع استقبال القوافل الطبية وتشاركها مدينتي الكفرة وبن جواد .

.jpg

 طباعة  البريد الإلكتروني