إعلانات

وزير الصحة بحكومة الإنقاذ الوطني " علي أبو سعدة " يوضح بعض الصعوبات والمشاكل التي تواجه قطاع الصحة

وزير الصحة بحكومة الإنقاذ الوطني يوضح بعض الصعوبات والمشاكل التي تواجه قطاع الصحة ..
الإثنين 15 رجب 1436هـ ، الموافق 04 مايو 2015م.
أرجع وزير الصحة بحكومة الإنقاذ الوطني " علي أبو سعدة " أن مشكلة تأخر اعتماد الميزانية وسوء الإدارة في قطاع الصحة من قبل الحكومات السابقة بالإضافة إلى تهميش إدارة الصيدلة هو ما أدى إلى تردي أوضاع قطاع الصحة والمشاكل التي تواجهها الوزارة.
وقال وزير الصحة السيد " علي أبو سعدة " نحن نواجه عدة مشاكل منها انعدام وجود رؤية وسياسة دوائية واضحة في إعداد الاحتياجات الضرورية للأدوية ووضع العبء على جهاز الإمداد باعتباره الجهة المسؤول عن توريد الأدوية والمستلزمات الطبية وعليه يجب أن نقف وقفة جادة وتكاثف من كل الأطراف المعنية للتغلب على هذه المشاكل.
وأضاف رئيس جهاز الإمداد الطبي " خالد الشتوي " أن المشاكل الأساسية في عمليات التوريد هي عدم اعتماد الميزانية لسنة 2014 وعدم تخصيص المبالغ التي تكفي احتياجات الدولة لتوفير كافة المستلزمات الطبية مشيراً إلى أن القطاع يسعى لتدارك هذه المشاكل والصعاب وحلها في أقرب وقت ممكن.
وفي سياق أخر أفاد وزير الصحة " علي أبو سعدة " أنه تم تشكيل لجنة أزمة طبية خاصة بمناطق شرق ليبيا لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية بالتنسيق مع جهاز الإمداد الطبي تم من خلالها توفير عدة شحنات تحتوي على الأدوية والمستلزمات الطبية تم توزيعها على كافة المستشفيات والمرافق الصحية بالمنطقة.

 طباعة  البريد الإلكتروني