إدارة المختبرات ومصارف الدم

  1. الأشراف والمتابعة على أعمال المختبرات الطبية ومصارف الدم من حيث مراقبة دقة التحاليل ونوعية المفاعلات والطرق المستخدمة لغرض تقييم النتائج التشخيصية والعملية بجميع أنواعها .
  2. تحديد احتياجات المختبرات الطبية ومصارف الدم من العناصر الطبية والطبية المساعدة وإحالتها إلى الإدارة المختصة لتوفيرها .
  3. المشاركة مع الإدارات المختصة في تحديد احتياجات المختبرات الطبية ومصارف الدم من أجهزة ومعدات طبية ، وتحديد المواصفات الفنية للأجهزة والمعدات والمستلزمات ومواد التشغيل والمشاركة من الناحية الفنية في تحديد مواصفات هذه المتطلبات في العطاءات الخاصة بتوريد هذه المواد .
  4. تطوير وسائل التشخيص بالمختبرات الطبية ومصارف الدم بما يحقق الرفع من مستوى الأداء باستخدام كافة الإمكانيات المتاحة .
  5. المشاركة في وضع الأسس اللازمة لمنح تراخيص المختبرات الطبية بالتنسيق مع الإدارة المختصة .
  6. المشاركة في وضع البرامج التدريبية للعناصر الطبية والطبية المساعدة .
  7. توحيد سياسات إدارات المختبرات ومصارف الدم .
  8. إعداد التقارير الدورية عن سير عمل الإدارة .

 طباعة  البريد الإلكتروني